ارتفاع  أسعار الذهب عالميًا.. والأوقية تقفز 26 دولارًا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية مجددًا،  خلال التداول على الأوقية، اليوم الثلاثاء الموافق 13 من ديسمبر الجاري، وقفز سعر الأوقية إلى مستوي 1807 دولار، بعد أن افتتحت بورصة الذهب التداول عند 1781 دولار، وهو سعر الإغلاق السابق  ، لتصعد الأوقية نحو 26 دولار .

وكانت  بورصة الذهب قد استهلت تعاملاتها الأسبوعية أمس الإثنين، عند مستوى 1796 دولار، و اختتمت تعاملات الأمس عند مستوى 1781 دولار، لتفقد الأوقية نحو 15 دولار خلال اليوم الأول من هذا الأسبوع .

و تترقب أسواق الذهب والمستثمرين نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخير خلال العام  الجاري 2022 ،والذي يعقد غدا، الأربعاء، لتحديد مصير أسعار الفائدة، والتي من المتوقع زيادتها بمقدار 50 نقطة أساس.

وانهت بورصة الذهب العالمية تعاملات الأسبوع الماضي عند مستوي 1797 دولار، وهو نفس السعر الذي افتتحت به التداول الإثنين الماضي، في ظل ترقب الأسواق المصير المنتظر لسعر الفائدة.

وتشهد أسواق الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وسعر الفائدة، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.

اقرأ أيضًا| أسعار الذهب بمنتصف تعاملات الثلاثاء 12 ديسمبر